مقدمة

لماذا تويتر؟ ما الذي يجعل القنوات الاخبارية تهتم به كمصدر للأخبار؟ وماهي أسرار تحقيق النجاح على هذا الموقع؟

موضوع المحاضرة

يعتبر موقع تويتر من أكثر المواقع نقلاً للأخبار على منصّات التواصل الاجتماعي، وباتت كل القنوات الإخبارية والترفيهيّة تحرص على التواجد فيه باعتباره أسرع وسيلة لنقل المعلومات على شبكة الإنترنت.
تسعى هذه القنوات إلى التواصل مع شهود العيان على أحداثٍ بعينها عبر موقع تويتر.
ومن الأمثلة على ذلك سقوط الطائرة التركية، حيث تواصلت بعض القنوات الفضائية مع شاهد العيان الذي كان أكثر سرعة من وكالات الأنباء في نقل هذه المعلومة عبر صفحته على موقع تويتر.
وفي عام 2009م سقطت طائرة في أحد الأنهار الأمريكية، وتمكّن أحد المغرّدين من تصوير لحظة سقوطها من شرفة مكتبه، ليصبحَ هذا المغرّد مصدر المعلومة وأسرع ناقل لهذا الحدث.
كان هذا في 2009م، فما بالكم بسرعة نقل المعلومة الآن في ظل التطوّر المذهل لأدوات تويتر وتقنياته.
يرى بعض الخبراء في مواقع التواصل الاجتماعي أن نوعية المحتوى من أهم أسباب النجاح في موقع تويتر، يرون أن المحتوى هو الملك، بينما يرى آخرون أن هذه النظرية تغيّرت، وأن المتابعين هم الذين يحدّدون نجاح المحتوى من عدمه، لذا فهم يرون أن المُتابع هو الملك.
وتعتبر الكتابة الإبداعية من أهم أسباب النجاح على موقع تويتر، لذلك أدعوكم إلى الكتابة سواء باللغة العربية أو بأي لغة أخرى تتقنون بطريقة مميزة، لأن التمكن من اللغة والصياغة الجميلة واختيار المحتوى المميّز، يعطي المغرّد سرعة في الانتشار.
كانت هذه بعض النقاط التي سوف نأخذها في هذه الدورة، وسوف نركّز على طريقة الكتابة واختيار المواضيع وكيفية الانتشار على هذه المنصّة القوية ودائمة التحديث.
خصوصا أن الكتابة على هذه المنصة لا تتجاوز 280 حرفا، لذلك فمجال الإبداع في هذه المساحة متروك لقدرات المغرّد وتفاعل الجمهور معه.
 
Questions:1
Attempts allowed:Unlimited
Available:Always
Pass rate:50 %
Backwards navigation:Allowed